جهاز Huawei P20 Pro يحصل على لقب أفضل هاتف ذكي للتصوير

شارك :

    عادًة ما تختلف وتتعدد الإجابات المتعلقة بسؤال أي الهواتف الذكية يتضمن أفضل كاميرا، حيث هناك العديد من الخيارات المختلفة والآراء التي تستند على التجارب الشخصية أو تجارب الآخرين فضلًا عن الاختبارات الدقيقة التي توفرها مجلات ومواقع عالمية متخصصة في التقييم مثل DxOMark.

     وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أثبتت الكاميرات أنها جزء مثير للجدل من أي هاتف ذكي جديد يتم إطلاقه، وذلك نظرًا إلى الدور المحوري الذي تلعبه إمكانيات التصوير في قرارات شراء الهواتف الذكية.

     وفي الوقت الحالي يكثر الحديث حول هاتف Huawei P20 Pro من هواوي الذي تم الإعلان عنه خلال الشهر الماضي، وحصل على العديد من التقييمات العالية فيما يتعلق بالكاميرا مثل احتلاله للمرتبة الأولى ضمن قائمة DxOMark عبر حصوله على 109 نقطة، مما يجعله أحد أفضل الهواتف الذكية الموجودة حاليًا في السوق من حيث التصوير.
    ومن خلال هذا الجهاز، فإن هواوي لم تستخدم ميزة مثبت الصورة البصري OIS، وبدلاً من ذلك، تراهن الشركة الصينية على ميزة مثبت الصورة الرقمي.

     ويبدو أن هذه الأمور قد ساعدت الجهاز مؤخرًا في الحصول على لقب “أفضل هاتف ذكي للتصوير” من قبل منظمة Technical Image Press Association، والمعروفة اختصارًا باسم TIPA، وهي منظمة دولية غير ربحية تأسست عام 1991، وتعنى بأمور التصوير الفوتوغرافي والمجالات المتعلقة بالنشر والتصوير، وتتضمن أعضاء متواجدين في ثماني دول أوروبية وسبع دول غير أوروبية.
    وبالحديث عن الجهاز فإنه يتضمن ثلاث كاميرا خلفية بمستشعرات ملونة وأحادية اللون ومقربة بقدرة 3X من شركة لايكا الألمانية Leica، بحيث تدمج هذه المستشعرات بياناتها معًا للحصول على نتائج أفضل، مما يجعل الهاتف يوفر أفضل تجربة تصوير ممكنة، ويدفعك إلى الاعتقاد بأنك لست بحاجة إلى كاميرا DSLR أو غيرها من الكاميرات الاحترافية.
    تجدر الإشارة إلى أن المنظمة تقيم حفل توزيع الجوائز الخاص بها كل سنتين، حيث يصوت محررو المجلات الأعضاء على أفضل المنتجات المتوفرة في السوق خلال الأشهر الاثني عشر السابقة، مع الأخذ بعين الاعتبار الابتكار والتكنولوجيا المتطورة والتصميم وسهولة الاستخدام ونسبة السعر إلى الأداء في المنتجات.
شارك :

حصريات

مقالات

هواتف

ما رأيك بالموضوع !

0 تعليق:

سوف ييرد عليك احد مسؤولون الموقع